دراسة نص السنة الخامسة 2011
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية :: ~*¤ô§ô¤*~ 00*لإدارة العامة *00 ~*¤ô§ô¤*~ :: منتدى التعليم الابتدائي :: الخامسة ابتدائي
صفحة 1 من اصل 1
دراسة نص السنة الخامسة 2011
دراسة نص السنة الخامسة 2011
-------------------------------------------------------------------------------------------------
الســــــــــــــــــــند: الشّجرة
-
في الأرض أشجاركثيرة وجميلة ، وهي أوفى صديق للإنسان ، فهو يستفيد منها
فوائد عظيمة ، فقد استعملها منذ القديم في الوقود ، وبناء البيوت وصنع
السّفن الشّراعية ، واتّخذ من ثمارها النّافعة غذاء له ولقد حرّض النّاس
على زرع الأشجار لما لها من عظيم الفوائد ، وجزيل المنافع ، واهتمت الدّولة
بالمحافظة على سلامة غاباتها ، فمنعت قطع أيّة شجرة إلاّ إذا غرست شجرة
أخرى لتحل محلّها ، وأقامت للشّجرة عيدا نحتفل به كلّ عام .
-------------------------------------------------------------------------------------------------
الأســــــــــــــــــــــئلة
البناء الفكري : 1 - ماهو واجبك نحو الشّجرة ؟
2- أربط بسهم بما يطابق في المعنى .
- أوفى صديق جعل منه الغذاء والطّعام
- اتّخذ من ثمارها كثير الفوائد
- جزيل المنافع مخلص جدا
البناء اللغوي : 1- أعرب ماتحته خط في النّص :
2- أكمل التصريف:
هو هم أنتما أنتم
اتخذ من ثمارها غذاء له
...............................
.................................
................................
3- استخرج من السّند همزة قطع وهمزة وصل
4- أشكل العبارة التالية : أقامت الدولة عيدا للشّجرة نحتفل به كلّ عام
الوضعية الادماجية : أكتب نصاّ من 8 الى 10 أسطر تتحدّث فيه عن أهم فوائد الأشجار وواجبك
نحوها موظفا أسلوب نداء .
-------------------------------------------------------------------------------------------------
مع تحيات الاستاذ ع / جلاب
-------------------------------------------------------------------------------------------------
الســــــــــــــــــــند: الشّجرة
-
في الأرض أشجاركثيرة وجميلة ، وهي أوفى صديق للإنسان ، فهو يستفيد منها
فوائد عظيمة ، فقد استعملها منذ القديم في الوقود ، وبناء البيوت وصنع
السّفن الشّراعية ، واتّخذ من ثمارها النّافعة غذاء له ولقد حرّض النّاس
على زرع الأشجار لما لها من عظيم الفوائد ، وجزيل المنافع ، واهتمت الدّولة
بالمحافظة على سلامة غاباتها ، فمنعت قطع أيّة شجرة إلاّ إذا غرست شجرة
أخرى لتحل محلّها ، وأقامت للشّجرة عيدا نحتفل به كلّ عام .
-------------------------------------------------------------------------------------------------
الأســــــــــــــــــــــئلة
البناء الفكري : 1 - ماهو واجبك نحو الشّجرة ؟
2- أربط بسهم بما يطابق في المعنى .
- أوفى صديق جعل منه الغذاء والطّعام
- اتّخذ من ثمارها كثير الفوائد
- جزيل المنافع مخلص جدا
البناء اللغوي : 1- أعرب ماتحته خط في النّص :
2- أكمل التصريف:
هو هم أنتما أنتم
اتخذ من ثمارها غذاء له
...............................
.................................
................................
3- استخرج من السّند همزة قطع وهمزة وصل
4- أشكل العبارة التالية : أقامت الدولة عيدا للشّجرة نحتفل به كلّ عام
الوضعية الادماجية : أكتب نصاّ من 8 الى 10 أسطر تتحدّث فيه عن أهم فوائد الأشجار وواجبك
نحوها موظفا أسلوب نداء .
-------------------------------------------------------------------------------------------------
مع تحيات الاستاذ ع / جلاب
مواضيع مماثلة
» دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي 2011
» دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي 2011
» دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي / فيفري 2011
» دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي
» دراسة نص للمراجعة / السّنة الخامسة ابتدائي 2011
» دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي 2011
» دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي / فيفري 2011
» دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي
» دراسة نص للمراجعة / السّنة الخامسة ابتدائي 2011
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية :: ~*¤ô§ô¤*~ 00*لإدارة العامة *00 ~*¤ô§ô¤*~ :: منتدى التعليم الابتدائي :: الخامسة ابتدائي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى