دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي 2011
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية :: ~*¤ô§ô¤*~ 00*لإدارة العامة *00 ~*¤ô§ô¤*~ :: منتدى التعليم الابتدائي :: الخامسة ابتدائي
صفحة 1 من اصل 1
دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي 2011
ابتداية حي ابن باديس ع/وسارة
ع/ جلاب دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي 2011
------------------------------------------------------------------------------------------------
النّص: أطفالنا
الأطفال هم أبناء اليوم ورجال المسبقبل ،وهم أمل الغد المرجو ، وفجره المرتقب . وما نحن معشر الرّجال
الّذين ينهض بنا الوطن اليوم ، إلاّ أطفال الأمس .
أنا أحب الأطفال أشدّ الحب .وأنت تحبهم أيضا .
نحن نحبّ لهوهم وما فيه من براءة ، وضحكهم وما فيه من تألق واشراق وعربدتهم وما فيها من عذوبة وصفاء
وبكاءهم وما فيه من تعبير عما يكرهون ورغبة في الحصول على ما يشتهون .
إذا أتيحت لأطفال اليوم تربية صالحة ، وعلم نافع ، وأخلاق قويمة ، وأجسام سليمة ، جعلوا من وطن الغد
أقوى وطن ، ومن أمّة المستقبل أعزّ أمّة ..
الأســـــــــــــــــــــــــــئلة
البناء الفكري : 1- هات عنوانا مناسبا آخر للنص .
2- ماذا يجب أن يتوفر في الأطفال حتى يكونوا عدة الوطن في المستقبل ؟
3- استخرج من السند أضداد الكلمات التالية : الأمس – يشتهون – طالحة
4- اكتب جملة على المنوال التالي : نحن نحب لهوالأطفال وما فيه من براءة .
البناء اللغوي : 1- أعرب مافوق الخط في النص .
2- مانوع كل جملة من الجمل التالية : - أنا أحب الأطفال / هل تحبّ أنت الأطفال ؟ / ماأجمل الأطفال ا.
3- صرّف الفعل ( ينهض) في الماضي مع ضمائر المخاطب .
4- علل سبب كتابة الهمزة بالشكل الذي تراه في الكلمات التالية : أحب – براءة – يجرؤ
الوضعية الادماجية : الأطفال هم أبناء اليوم ورجال المستقبل . وضّح هذه الفكرة في بضعة أسطر مبيّنا كيف يمكنهم من
جعل وطنهم قوّياّ ومن أمّة المستقبل اعزّ امّة موظّفا كان أو احدى أخواتها ، وصفة .
مع تحيات الأستاذ : ع/ جلاب / مدرسة حي ابن باديس ع/ وسارة
ع/ جلاب دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي 2011
------------------------------------------------------------------------------------------------
النّص: أطفالنا
الأطفال هم أبناء اليوم ورجال المسبقبل ،وهم أمل الغد المرجو ، وفجره المرتقب . وما نحن معشر الرّجال
الّذين ينهض بنا الوطن اليوم ، إلاّ أطفال الأمس .
أنا أحب الأطفال أشدّ الحب .وأنت تحبهم أيضا .
نحن نحبّ لهوهم وما فيه من براءة ، وضحكهم وما فيه من تألق واشراق وعربدتهم وما فيها من عذوبة وصفاء
وبكاءهم وما فيه من تعبير عما يكرهون ورغبة في الحصول على ما يشتهون .
إذا أتيحت لأطفال اليوم تربية صالحة ، وعلم نافع ، وأخلاق قويمة ، وأجسام سليمة ، جعلوا من وطن الغد
أقوى وطن ، ومن أمّة المستقبل أعزّ أمّة ..
الأســـــــــــــــــــــــــــئلة
البناء الفكري : 1- هات عنوانا مناسبا آخر للنص .
2- ماذا يجب أن يتوفر في الأطفال حتى يكونوا عدة الوطن في المستقبل ؟
3- استخرج من السند أضداد الكلمات التالية : الأمس – يشتهون – طالحة
4- اكتب جملة على المنوال التالي : نحن نحب لهوالأطفال وما فيه من براءة .
البناء اللغوي : 1- أعرب مافوق الخط في النص .
2- مانوع كل جملة من الجمل التالية : - أنا أحب الأطفال / هل تحبّ أنت الأطفال ؟ / ماأجمل الأطفال ا.
3- صرّف الفعل ( ينهض) في الماضي مع ضمائر المخاطب .
4- علل سبب كتابة الهمزة بالشكل الذي تراه في الكلمات التالية : أحب – براءة – يجرؤ
الوضعية الادماجية : الأطفال هم أبناء اليوم ورجال المستقبل . وضّح هذه الفكرة في بضعة أسطر مبيّنا كيف يمكنهم من
جعل وطنهم قوّياّ ومن أمّة المستقبل اعزّ امّة موظّفا كان أو احدى أخواتها ، وصفة .
مع تحيات الأستاذ : ع/ جلاب / مدرسة حي ابن باديس ع/ وسارة
مواضيع مماثلة
» دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي 2011
» دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي / فيفري 2011
» دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي
» دراسة نص السنة الخامسة 2011
» دراسة نص للمراجعة / السّنة الخامسة ابتدائي 2011
» دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي / فيفري 2011
» دراسة نص السنة الخامسة ابتدائي
» دراسة نص السنة الخامسة 2011
» دراسة نص للمراجعة / السّنة الخامسة ابتدائي 2011
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية :: ~*¤ô§ô¤*~ 00*لإدارة العامة *00 ~*¤ô§ô¤*~ :: منتدى التعليم الابتدائي :: الخامسة ابتدائي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى