الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة الصفحة الرئيسية للمنتدى كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
مجموعة المتدى على الفيس بوك
https://www.facebook.com/groups/229019903888185/

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة الصفحة الرئيسية للمنتدى كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
مجموعة المتدى على الفيس بوك
https://www.facebook.com/groups/229019903888185/
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الى مدراء الثانويات مستعجل

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

الى مدراء الثانويات مستعجل  Empty الى مدراء الثانويات مستعجل

مُساهمة من طرف ربوح بوبكر السبت مايو 03, 2014 3:20 pm

كثير من الثانويات اختلفت في طريقة حساب معدل المادة للتلميذ في حالة 
عدم وضع علامة ـ أعمال تطبيقية أو تعبير ـ بسبب أنه لم يكن واضحا جليا في المنشور المرسل في بداية السنة
واختلفت اشتهاداتهم ................... والمشكل أن هناك فارق كبير لمعدل التلميذ لكل طريقة ...؟
كيف يحسب معدل المادة للتلميذ وفق التعديلات الوزارية لسنة 2013 :
والخاص بالمستويين ثانية ثانوي وأولى  ثانوي في الحالات التالية :
اذا تم تقييم التلميذ في :
التقييم المستمر  و أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي و معدل الفروض و الاختبـــــار  فان المعدل يحسب حسب المنشور كما يلي :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]                                   60 %                                                40 %
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]                                                            
                   التقييم المستمر/20  + أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي/20 + معدل الفروض/20 +   الاختبـــــار /40
معدل المادة  = ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                                                         5
اذا تم تقييم التلميذ في :
التقييم المستمر  و معدل الفروض و الاختبـــــار  ــــ  بحيث لم توضع له علامة أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي ـــــ فهل المعدل يحسب (هذا لم يوضحه المنشور) كما يلي :
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الطريقة1 :                       60 %                                              40 %
 
التقييم المستمر/20  + معدل الفروض/20                   
                    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ × 3    +      الاختبـــــار /40
        2
معدل المادة      = ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ                                                                 5
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الطريقة2 :                              50 %                                          50 %
                                                            
                        التقييم المستمر/20  + معدل الفروض/20          +      الاختبـــــار /40
معدل المادة   = ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                                               4
وحسب رأيي الطريقة1 : هي الأسلم والأدق
الأسلم : لأنها تحافظ على معيار التقييم الذي وضعته الوزارة
           (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض)  60 % والاختبار 40 %  ـ لا اشتهاد مع نص يغير المعيار ـ
الأدق : وبالتالي تضمن حقوق التلاميذ بإعطاء الأولوية للفروض (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض)
          مقارنة مع الاختبار كما سطرته الوزارة ، كما أنها تعدل بين التلاميذ في التقييم
أما الطريقة2فإنها تغير معيار التقييم الذي وضعته الوزارة
       (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض50 % والاختبار 50 %  ـ لا اشتهاد مع نص يغير المعيار ـ
       و الوزارة أعطت للتلاميذ الأولوية للفروض (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض) مقارنة مع الاختبار
    والطريقة2 ساوت بينها ، ومعلوم أن جل التلاميذ تكون علاماتهم في (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض)
        مرتفعة مقارنة بالاختبار وبالتالي تهضم حقوق التلاميذ ، كما أنها تؤدي إلى الاختلاف في  
      تقييم التلاميذ ـ المستوى الواحد أو المؤسسة ـ إذا وضعت بعض الأقسام (ع ت/ت ش) فتتم القسمة على 5 مرة وعلى 4 مرة أخرى وهذا خلل واضح 
و الطريقة1 : ناجعة في كل الحالات  ـ
 
صاحب برامج مؤسسات التعليم على أكسل  ـ الطور الثانوي والمتوسط ـ ربوح بوبكر
يمكنك معرفة جديد البرامج على الرابط

[url= http:/rabouhb.blogspot.com][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]
المرفقات
الى مدراء الثانويات مستعجل  Attachment
كيف يحسب معدل المادة للتلميذ وفق التعديلات الوزارية لسنة 2013.doc لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.(39 Ko) عدد مرات التنزيل 20

ربوح بوبكر
ع فعال
ع فعال

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 17/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى مدراء الثانويات مستعجل  Empty رد: الى مدراء الثانويات مستعجل

مُساهمة من طرف ahmed19245 الأحد مايو 04, 2014 11:59 am

bravo

ahmed19245
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى مدراء الثانويات مستعجل  Empty رد: الى مدراء الثانويات مستعجل

مُساهمة من طرف بوساحية الزين الأحد مايو 04, 2014 6:49 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
بوساحية الزين
بوساحية الزين
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع

الدولة او الولاية : الشريعة*تبسة*الجزائر
عدد المساهمات : 3679
تاريخ الميلاد : 18/12/1971
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : https://idara.ahlamontada.com/
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : موظف

https://idara.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى