الى مدراء الثانويات مستعجل
3 مشترك
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية :: ~*¤ô§ô¤*~ المنتدى الإداري والتربوي~*¤ô§ô¤*~ :: المصلحة البيداغوجية
صفحة 1 من اصل 1
الى مدراء الثانويات مستعجل
كثير من الثانويات اختلفت في طريقة حساب معدل المادة للتلميذ في حالة
عدم وضع علامة ـ أعمال تطبيقية أو تعبير ـ بسبب أنه لم يكن واضحا جليا في المنشور المرسل في بداية السنة
واختلفت اشتهاداتهم ................... والمشكل أن هناك فارق كبير لمعدل التلميذ لكل طريقة ...؟
كيف يحسب معدل المادة للتلميذ وفق التعديلات الوزارية لسنة 2013 :
والخاص بالمستويين ثانية ثانوي وأولى ثانوي في الحالات التالية :
اذا تم تقييم التلميذ في :
التقييم المستمر و أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي و معدل الفروض و الاختبـــــار فان المعدل يحسب حسب المنشور كما يلي :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 60 % 40 %
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التقييم المستمر/20 + أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي/20 + معدل الفروض/20 + الاختبـــــار /40
معدل المادة = ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
5
اذا تم تقييم التلميذ في :
التقييم المستمر و معدل الفروض و الاختبـــــار ــــ بحيث لم توضع له علامة أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي ـــــ فهل المعدل يحسب (هذا لم يوضحه المنشور) كما يلي :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الطريقة1 : 60 % 40 %
التقييم المستمر/20 + معدل الفروض/20
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ × 3 + الاختبـــــار /40
2
معدل المادة = ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 5
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الطريقة2 : 50 % 50 %
التقييم المستمر/20 + معدل الفروض/20 + الاختبـــــار /40
معدل المادة = ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
4
وحسب رأيي الطريقة1 : هي الأسلم والأدق
الأسلم : لأنها تحافظ على معيار التقييم الذي وضعته الوزارة
(ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض) 60 % والاختبار 40 % ـ لا اشتهاد مع نص يغير المعيار ـ
الأدق : وبالتالي تضمن حقوق التلاميذ بإعطاء الأولوية للفروض (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض)
مقارنة مع الاختبار كما سطرته الوزارة ، كما أنها تعدل بين التلاميذ في التقييم
أما الطريقة2 : فإنها تغير معيار التقييم الذي وضعته الوزارة
(ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض) 50 % والاختبار 50 % ـ لا اشتهاد مع نص يغير المعيار ـ
و الوزارة أعطت للتلاميذ الأولوية للفروض (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض) مقارنة مع الاختبار
والطريقة2 ساوت بينها ، ومعلوم أن جل التلاميذ تكون علاماتهم في (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض)
مرتفعة مقارنة بالاختبار وبالتالي تهضم حقوق التلاميذ ، كما أنها تؤدي إلى الاختلاف في
تقييم التلاميذ ـ المستوى الواحد أو المؤسسة ـ إذا وضعت بعض الأقسام (ع ت/ت ش) فتتم القسمة على 5 مرة وعلى 4 مرة أخرى وهذا خلل واضح
و الطريقة1 : ناجعة في كل الحالات ـ
صاحب برامج مؤسسات التعليم على أكسل ـ الطور الثانوي والمتوسط ـ ربوح بوبكر
يمكنك معرفة جديد البرامج على الرابط
[url= http:/rabouhb.blogspot.com][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]
عدم وضع علامة ـ أعمال تطبيقية أو تعبير ـ بسبب أنه لم يكن واضحا جليا في المنشور المرسل في بداية السنة
واختلفت اشتهاداتهم ................... والمشكل أن هناك فارق كبير لمعدل التلميذ لكل طريقة ...؟
كيف يحسب معدل المادة للتلميذ وفق التعديلات الوزارية لسنة 2013 :
والخاص بالمستويين ثانية ثانوي وأولى ثانوي في الحالات التالية :
اذا تم تقييم التلميذ في :
التقييم المستمر و أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي و معدل الفروض و الاختبـــــار فان المعدل يحسب حسب المنشور كما يلي :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] 60 % 40 %
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
التقييم المستمر/20 + أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي/20 + معدل الفروض/20 + الاختبـــــار /40
معدل المادة = ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
5
اذا تم تقييم التلميذ في :
التقييم المستمر و معدل الفروض و الاختبـــــار ــــ بحيث لم توضع له علامة أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي ـــــ فهل المعدل يحسب (هذا لم يوضحه المنشور) كما يلي :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الطريقة1 : 60 % 40 %
التقييم المستمر/20 + معدل الفروض/20
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ × 3 + الاختبـــــار /40
2
معدل المادة = ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 5
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الطريقة2 : 50 % 50 %
التقييم المستمر/20 + معدل الفروض/20 + الاختبـــــار /40
معدل المادة = ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
4
وحسب رأيي الطريقة1 : هي الأسلم والأدق
الأسلم : لأنها تحافظ على معيار التقييم الذي وضعته الوزارة
(ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض) 60 % والاختبار 40 % ـ لا اشتهاد مع نص يغير المعيار ـ
الأدق : وبالتالي تضمن حقوق التلاميذ بإعطاء الأولوية للفروض (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض)
مقارنة مع الاختبار كما سطرته الوزارة ، كما أنها تعدل بين التلاميذ في التقييم
أما الطريقة2 : فإنها تغير معيار التقييم الذي وضعته الوزارة
(ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض) 50 % والاختبار 50 % ـ لا اشتهاد مع نص يغير المعيار ـ
و الوزارة أعطت للتلاميذ الأولوية للفروض (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض) مقارنة مع الاختبار
والطريقة2 ساوت بينها ، ومعلوم أن جل التلاميذ تكون علاماتهم في (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض)
مرتفعة مقارنة بالاختبار وبالتالي تهضم حقوق التلاميذ ، كما أنها تؤدي إلى الاختلاف في
تقييم التلاميذ ـ المستوى الواحد أو المؤسسة ـ إذا وضعت بعض الأقسام (ع ت/ت ش) فتتم القسمة على 5 مرة وعلى 4 مرة أخرى وهذا خلل واضح
و الطريقة1 : ناجعة في كل الحالات ـ
صاحب برامج مؤسسات التعليم على أكسل ـ الطور الثانوي والمتوسط ـ ربوح بوبكر
يمكنك معرفة جديد البرامج على الرابط
[url= http:/rabouhb.blogspot.com][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]
- المرفقات
ربوح بوبكر- ع فعال
- عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 17/12/2010
مواضيع مماثلة
» الى الزملاء مدراء الثانويات دفعة2009/2010/فما دون
» مستعجل
» مدراء المشتريات الصناعي twsyatforex
» مدراء المشتريات الصناعي twsyatforex
» مدراء المشتريات الصناعي twsyatforex
» مستعجل
» مدراء المشتريات الصناعي twsyatforex
» مدراء المشتريات الصناعي twsyatforex
» مدراء المشتريات الصناعي twsyatforex
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية :: ~*¤ô§ô¤*~ المنتدى الإداري والتربوي~*¤ô§ô¤*~ :: المصلحة البيداغوجية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى