نموذج تبياني لعملية التقييم
4 مشترك
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية :: ~*¤ô§ô¤*~ منتدى التربية والبيداغوجيا ~*¤ô§ô¤*~ :: منتدى الاساتذة :: منتدى أساتذة التربية البدنية
صفحة 1 من اصل 1
نموذج تبياني لعملية التقييم
نموذج تبياني لعملية التقييم
مراحل عملية التقييم | وظائف التقييم | أنواع التقييم | |||
الفترة | الهدف منه | صفة التقييم | الهدف منه | مقنـن | معياري |
قبل مرحلة التعلم. | تخطيط المشروع | تشخيصي | معرفة المستوى الأولي للتلاميذ يتم عن طريق " كشف " | . عملية شخصية، ليست مستقلة عن إنتاج التلميذ. . يسمح بـتقدير منتوج كل تلميذ عن طريق سلم تنقيط يقاس على معدل نتائج كل التلاميذ في نشاط معين من خلال عملية كشف أولي أو نهائي أين تكون : .المسافة . الوقت . الأخطاء عناصر للتقدير. | . عملية شخصية، كما يمكن أن تكون جماعية، يرتب من خلالها التلاميذ فرديا أو جماعيا، حسب رغبة الأستاذ في إعطاء تقديرات تدل على مدى بلوغ التلاميذ إلى المستوى المستهدف في نهاية مرحلة التعلم( الكفاءة ) عناصر التقدير هي . السلوكات . المهارات |
خلال التعلم | تطبيق المشروع | تكويني | يساير عملية التعلم( التكوين ) يرمي إلى: التعديل والمعالجة ( التقويم ) | ||
في نهاية مرحلة التعلم | إعطاء حكم نهائي حول تطبيق المشروع | تحصيلي | يعرفنا عن مدى تحصيل التلاميذ خلال مرحلة التعلم (مقارنة مع المستوى الأول) | ||
. تقييم إستراتيجية التعلم ( نظامي ): إعطاء حكم حول نجاعة عناصر البرمجة، المحتويات، المنهجية، استعمال الوسائل، تطبيق النصوص( التعليمات و التوجيهات ). |
الطموح- ع مجتهد
- عدد المساهمات : 35
تاريخ الميلاد : 29/08/1982
تاريخ التسجيل : 28/12/2011
العمل/الترفيه : استاذ
رد: نموذج تبياني لعملية التقييم
الطموح كتب:نموذج تبياني لعملية التقييم
مراحل عملية التقييم
وظائف التقييم
أنواع التقييم
الفترة
الهدف منه
صفة التقييم
الهدف منه
مقنـن
معياري
قبل مرحلة
التعلم.
تخطيط
المشروع
تشخيصي
معرفة المستوى
الأولي للتلاميذ
يتم عن طريق
" كشف "
.عملية شخصية، ليست مستقلة عن إنتاج التلميذ.
. يسمح بـتقدير
منتوج كل تلميذ عن طريق سلم تنقيط يقاس على معدل نتائج كل التلاميذ في نشاط معين من خلالعملية كشف أولي أو نهائي أين تكون :
.المسافة
. الوقت
. الأخطاء
عناصر للتقدير.
. عمليةشخصية، كما يمكن أن تكون
جماعية، يرتب
من خلالها
التلاميذ فرديا أو
جماعيا، حسب
رغبة الأستاذ في
إعطاء تقديرات
تدل على مدى بلوغ التلاميذإلى المستوى
المستهدف في
نهاية مرحلة
التعلم( الكفاءة )
عناصر التقدير هي
. السلوكات
. المهارات
خلال التعلم
تطبيق
المشروع
تكويني
يساير عملية التعلم( التكوين )
يرمي إلى: التعديل والمعالجة
( التقويم )
في نهاية مرحلة
التعلم
إعطاء حكم
نهائي حول
تطبيق المشروع
تحصيلي يعرفنا عن مدى تحصيل التلاميذ خلال مرحلة التعلم (مقارنة مع المستوى الأول) . تقييم إستراتيجية التعلم ( نظامي ):
إعطاء حكم حول نجاعة عناصر البرمجة، المحتويات، المنهجية،
استعمال الوسائل، تطبيق النصوص( التعليمات و التوجيهات ).
شكرا جزيلا عمل قيم ورائع
ننتظر منك المزيد
رد: نموذج تبياني لعملية التقييم
بارك الله فيك
m_sport- ع فعال
- عدد المساهمات : 21
تاريخ الميلاد : 13/11/1979
تاريخ التسجيل : 30/09/2011
العمل/الترفيه : موظف
رد: نموذج تبياني لعملية التقييم
بارك الله فيك أخي الكريم وعلى التنظيم الجيد
algerman12- مشرف
- عدد المساهمات : 30
تاريخ الميلاد : 01/01/1919
تاريخ التسجيل : 16/02/2011
العمل/الترفيه : بطال
مواضيع مماثلة
» الحصيلة الأولية لعملية ملء وثيقة الاستبيان وجمعها
» نموذج ل سجل المطعم
» نموذج ل دفت المداومة التربية
» نموذج كشف الساعات الاضافية
» نموذج محضر تنصيب
» نموذج ل سجل المطعم
» نموذج ل دفت المداومة التربية
» نموذج كشف الساعات الاضافية
» نموذج محضر تنصيب
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية :: ~*¤ô§ô¤*~ منتدى التربية والبيداغوجيا ~*¤ô§ô¤*~ :: منتدى الاساتذة :: منتدى أساتذة التربية البدنية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى