النشرات الرسمية: بخصوص ارتقاء التلاميذ في التعليم الابتدائي والمتوسط
4 مشترك
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية :: ~*¤ô§ô¤*~ المنتدى الإداري والتربوي~*¤ô§ô¤*~ :: التشريع المدرسي والقانون * شؤون مختلفة *
صفحة 1 من اصل 1
النشرات الرسمية: بخصوص ارتقاء التلاميذ في التعليم الابتدائي والمتوسط
النشرات الرسمية: بخصوص ارتقاء التلاميذ في التعليم الابتدائي والمتوسط
الرقم : 68/2006
الموضوع : بخصوص ارتقاء التلاميذ في التعليم الابتدائي والمتوسط
المراجع :
تعليمة السيد وزير التربية الوطنية رقم 05.296 المؤرخة في 2005.07.04
. المنشور الإطار رقم 2039 المؤرخ في 2005.03.13
. المنشور رقم 05.26 المؤرخ في 2005.03.15
يشرفني
أن أذكركم بأن الارتقاء من مستوى إلى آخر يتم باعتماد معدل 5 من 10 في
التعليم الابتدائي و10 من 20 في التعليم المتوسط. وذلك وفقا لأحكام
المنشور الإطار المذكور في المرجع أعلاه.
غير أنه يمكن لمجلس المعلمين
أو مجلس الأساتذة أن يدرس حالات التلاميذ الذين لا يستوفون الشرط السابق،
وتحصلوا على معدل سنوي عام، يتراوح ما بين 4,5 و 4,99 من 10 في التعليم
الابتدائي، وما بين 09 و 9,99 من 20 في التعليم المتوسط، للسماح للبعض
منهم بالارتقاء إلى المستوى الأعلى، طبقا لأحكام المنشور الوزاري رقم
05.26 المؤرخ في 15 مارس 2005، حيث يتم إنقاذ التلاميذ حسب الحالتين
التاليتين :
1- بالنسبة لتلاميذ نهاية الطورين الأول والثاني من
التعليم الابتدائي (السنتين الثانية والرابعة ابتدائي) ينظم اختبار
استدراكي على مستوى المدرسة الابتدائية في المواد التي تحصل فيها التلاميذ
على معدلات أقل من 5 من 10. على أن تقتصر أحكام هذا المنشور بالنسبة للسنة
الدراسية الحالية 2005/2006 على تلاميذ السنة الثانية ابتدائي.
.
بالنسبة لتلاميذ نهاية الطورين الأول والثاني من التعليم المتوسط (
السنتين الأولى والثالثة متوسط ) ينظم. اختبار استدراكي على مستوى المؤسسة
التعليمية في المواد التي لم يتحصل فيها التلاميذ على المعدل.
. تجري الاختبارات الاستدراكية مباشرة بعد تنظيم حصص استدراكية لفائدة التلاميذ المعنيين قبل نهاية السنة الدراسية.
.
تعوض العلامات المسجلة في الاختبارات الاستدراكية المعدلات السنوية للمواد
التي لم يتحصل فيها التلاميذ على المعدل. وتضاف نتائج الاختبارات
الاستدراكية إلى المعدلات السنوية للمواد التي تحصل فيها التلميذ على
المعدل خلال السنة الدراسية، وذلك لحساب المعدل السنوي العام الجديد.
2-
بالنسبة للتلاميذ داخل أطوار التعليم الابتدائي ( السنتين الأولى والثالثة
ابتدائي ) وكذا تلاميذ السنتين الرابعة والخامسة أساسي، وتلاميذ، وتلاميذ
السنة الثانية متوسط، فإنه يمكن إنقاذ التلاميذ الذين بذلوا مجهودات
مؤكدة، وسجلوا تحسنا ملحوظا خلال السنة الدراسية في اللغات الأساسية (
اللغة العربية، الرياضيات واللغات الأجنبية ).
أما التلاميذ الذين لم يستوفوا الشروط المذكورة أعلاه، فإنه لا يسمح لهم في أي حال من الأحوال بالارتقاء إلى المستوى الأعلى.
كما
أنهي إلى علمكم أن هذه الإجراءات الخاصة بالإنقاذ، لا تعني قبول التلاميذ
في السنة الأولى متوسط وفي السنة الأولى ثانوي، وكذا ارتقاء التلاميذ داخل
التعليم الثانوي.
وفي الأخير أدعو كل واحد فيما يخصه إلى السهر على التطبيق الصارم لهذا المنشور، ضمانا لمصداقية المؤسسة التربوية وإنصافا للتلاميذ.
(الجزائر 23/05/2006)
المصدر: إصلاح المنظومة التربوية ، النصوص التنظيمية،ج 2، مديرية التقويم والتوجيه والاتصال، جوان 2009
الرقم : 68/2006
الموضوع : بخصوص ارتقاء التلاميذ في التعليم الابتدائي والمتوسط
المراجع :
تعليمة السيد وزير التربية الوطنية رقم 05.296 المؤرخة في 2005.07.04
. المنشور الإطار رقم 2039 المؤرخ في 2005.03.13
. المنشور رقم 05.26 المؤرخ في 2005.03.15
يشرفني
أن أذكركم بأن الارتقاء من مستوى إلى آخر يتم باعتماد معدل 5 من 10 في
التعليم الابتدائي و10 من 20 في التعليم المتوسط. وذلك وفقا لأحكام
المنشور الإطار المذكور في المرجع أعلاه.
غير أنه يمكن لمجلس المعلمين
أو مجلس الأساتذة أن يدرس حالات التلاميذ الذين لا يستوفون الشرط السابق،
وتحصلوا على معدل سنوي عام، يتراوح ما بين 4,5 و 4,99 من 10 في التعليم
الابتدائي، وما بين 09 و 9,99 من 20 في التعليم المتوسط، للسماح للبعض
منهم بالارتقاء إلى المستوى الأعلى، طبقا لأحكام المنشور الوزاري رقم
05.26 المؤرخ في 15 مارس 2005، حيث يتم إنقاذ التلاميذ حسب الحالتين
التاليتين :
1- بالنسبة لتلاميذ نهاية الطورين الأول والثاني من
التعليم الابتدائي (السنتين الثانية والرابعة ابتدائي) ينظم اختبار
استدراكي على مستوى المدرسة الابتدائية في المواد التي تحصل فيها التلاميذ
على معدلات أقل من 5 من 10. على أن تقتصر أحكام هذا المنشور بالنسبة للسنة
الدراسية الحالية 2005/2006 على تلاميذ السنة الثانية ابتدائي.
.
بالنسبة لتلاميذ نهاية الطورين الأول والثاني من التعليم المتوسط (
السنتين الأولى والثالثة متوسط ) ينظم. اختبار استدراكي على مستوى المؤسسة
التعليمية في المواد التي لم يتحصل فيها التلاميذ على المعدل.
. تجري الاختبارات الاستدراكية مباشرة بعد تنظيم حصص استدراكية لفائدة التلاميذ المعنيين قبل نهاية السنة الدراسية.
.
تعوض العلامات المسجلة في الاختبارات الاستدراكية المعدلات السنوية للمواد
التي لم يتحصل فيها التلاميذ على المعدل. وتضاف نتائج الاختبارات
الاستدراكية إلى المعدلات السنوية للمواد التي تحصل فيها التلميذ على
المعدل خلال السنة الدراسية، وذلك لحساب المعدل السنوي العام الجديد.
2-
بالنسبة للتلاميذ داخل أطوار التعليم الابتدائي ( السنتين الأولى والثالثة
ابتدائي ) وكذا تلاميذ السنتين الرابعة والخامسة أساسي، وتلاميذ، وتلاميذ
السنة الثانية متوسط، فإنه يمكن إنقاذ التلاميذ الذين بذلوا مجهودات
مؤكدة، وسجلوا تحسنا ملحوظا خلال السنة الدراسية في اللغات الأساسية (
اللغة العربية، الرياضيات واللغات الأجنبية ).
أما التلاميذ الذين لم يستوفوا الشروط المذكورة أعلاه، فإنه لا يسمح لهم في أي حال من الأحوال بالارتقاء إلى المستوى الأعلى.
كما
أنهي إلى علمكم أن هذه الإجراءات الخاصة بالإنقاذ، لا تعني قبول التلاميذ
في السنة الأولى متوسط وفي السنة الأولى ثانوي، وكذا ارتقاء التلاميذ داخل
التعليم الثانوي.
وفي الأخير أدعو كل واحد فيما يخصه إلى السهر على التطبيق الصارم لهذا المنشور، ضمانا لمصداقية المؤسسة التربوية وإنصافا للتلاميذ.
(الجزائر 23/05/2006)
المصدر: إصلاح المنظومة التربوية ، النصوص التنظيمية،ج 2، مديرية التقويم والتوجيه والاتصال، جوان 2009
رد: النشرات الرسمية: بخصوص ارتقاء التلاميذ في التعليم الابتدائي والمتوسط
النشرات الرسمية: بخصوص ارتقاء التلاميذ في التعليم الابتدائي والمتوسط
الرقم : 68/2006
الموضوع : بخصوص ارتقاء التلاميذ في التعليم الابتدائي والمتوسط
المراجع :
تعليمة السيد وزير التربية الوطنية رقم 05.296 المؤرخة في 2005.07.04
. المنشور الإطار رقم 2039 المؤرخ في 2005.03.13
. المنشور رقم 05.26 المؤرخ في 2005.03.15
يشرفني
أن أذكركم بأن الارتقاء من مستوى إلى آخر يتم باعتماد معدل 5 من 10 في
التعليم الابتدائي و10 من 20 في التعليم المتوسط. وذلك وفقا لأحكام
المنشور الإطار المذكور في المرجع أعلاه.
غير أنه يمكن لمجلس المعلمين
أو مجلس الأساتذة أن يدرس حالات التلاميذ الذين لا يستوفون الشرط السابق،
وتحصلوا على معدل سنوي عام، يتراوح ما بين 4,5 و 4,99 من 10 في التعليم
الابتدائي، وما بين 09 و 9,99 من 20 في التعليم المتوسط، للسماح للبعض
منهم بالارتقاء إلى المستوى الأعلى، طبقا لأحكام المنشور الوزاري رقم
05.26 المؤرخ في 15 مارس 2005، حيث يتم إنقاذ التلاميذ حسب الحالتين
التاليتين :
1- بالنسبة لتلاميذ نهاية الطورين الأول والثاني من
التعليم الابتدائي (السنتين الثانية والرابعة ابتدائي) ينظم اختبار
استدراكي على مستوى المدرسة الابتدائية في المواد التي تحصل فيها التلاميذ
على معدلات أقل من 5 من 10. على أن تقتصر أحكام هذا المنشور بالنسبة للسنة
الدراسية الحالية 2005/2006 على تلاميذ السنة الثانية ابتدائي.
.
بالنسبة لتلاميذ نهاية الطورين الأول والثاني من التعليم المتوسط (
السنتين الأولى والثالثة متوسط ) ينظم. اختبار استدراكي على مستوى المؤسسة
التعليمية في المواد التي لم يتحصل فيها التلاميذ على المعدل.
. تجري الاختبارات الاستدراكية مباشرة بعد تنظيم حصص استدراكية لفائدة التلاميذ المعنيين قبل نهاية السنة الدراسية.
.
تعوض العلامات المسجلة في الاختبارات الاستدراكية المعدلات السنوية للمواد
التي لم يتحصل فيها التلاميذ على المعدل. وتضاف نتائج الاختبارات
الاستدراكية إلى المعدلات السنوية للمواد التي تحصل فيها التلميذ على
المعدل خلال السنة الدراسية، وذلك لحساب المعدل السنوي العام الجديد.
2-
بالنسبة للتلاميذ داخل أطوار التعليم الابتدائي ( السنتين الأولى والثالثة
ابتدائي ) وكذا تلاميذ السنتين الرابعة والخامسة أساسي، وتلاميذ، وتلاميذ
السنة الثانية متوسط، فإنه يمكن إنقاذ التلاميذ الذين بذلوا مجهودات
مؤكدة، وسجلوا تحسنا ملحوظا خلال السنة الدراسية في اللغات الأساسية (
اللغة العربية، الرياضيات واللغات الأجنبية ).
أما التلاميذ الذين لم يستوفوا الشروط المذكورة أعلاه، فإنه لا يسمح لهم في أي حال من الأحوال بالارتقاء إلى المستوى الأعلى.
كما
أنهي إلى علمكم أن هذه الإجراءات الخاصة بالإنقاذ، لا تعني قبول التلاميذ
في السنة الأولى متوسط وفي السنة الأولى ثانوي، وكذا ارتقاء التلاميذ داخل
التعليم الثانوي.
وفي الأخير أدعو كل واحد فيما يخصه إلى السهر على التطبيق الصارم لهذا المنشور، ضمانا لمصداقية المؤسسة التربوية وإنصافا للتلاميذ.
(الجزائر 23/05/2006)
المصدر: إصلاح المنظومة التربوية ، النصوص التنظيمية،ج 2، مديرية التقويم والتوجيه والاتصال، جوان 2009
الرقم : 68/2006
الموضوع : بخصوص ارتقاء التلاميذ في التعليم الابتدائي والمتوسط
المراجع :
تعليمة السيد وزير التربية الوطنية رقم 05.296 المؤرخة في 2005.07.04
. المنشور الإطار رقم 2039 المؤرخ في 2005.03.13
. المنشور رقم 05.26 المؤرخ في 2005.03.15
يشرفني
أن أذكركم بأن الارتقاء من مستوى إلى آخر يتم باعتماد معدل 5 من 10 في
التعليم الابتدائي و10 من 20 في التعليم المتوسط. وذلك وفقا لأحكام
المنشور الإطار المذكور في المرجع أعلاه.
غير أنه يمكن لمجلس المعلمين
أو مجلس الأساتذة أن يدرس حالات التلاميذ الذين لا يستوفون الشرط السابق،
وتحصلوا على معدل سنوي عام، يتراوح ما بين 4,5 و 4,99 من 10 في التعليم
الابتدائي، وما بين 09 و 9,99 من 20 في التعليم المتوسط، للسماح للبعض
منهم بالارتقاء إلى المستوى الأعلى، طبقا لأحكام المنشور الوزاري رقم
05.26 المؤرخ في 15 مارس 2005، حيث يتم إنقاذ التلاميذ حسب الحالتين
التاليتين :
1- بالنسبة لتلاميذ نهاية الطورين الأول والثاني من
التعليم الابتدائي (السنتين الثانية والرابعة ابتدائي) ينظم اختبار
استدراكي على مستوى المدرسة الابتدائية في المواد التي تحصل فيها التلاميذ
على معدلات أقل من 5 من 10. على أن تقتصر أحكام هذا المنشور بالنسبة للسنة
الدراسية الحالية 2005/2006 على تلاميذ السنة الثانية ابتدائي.
.
بالنسبة لتلاميذ نهاية الطورين الأول والثاني من التعليم المتوسط (
السنتين الأولى والثالثة متوسط ) ينظم. اختبار استدراكي على مستوى المؤسسة
التعليمية في المواد التي لم يتحصل فيها التلاميذ على المعدل.
. تجري الاختبارات الاستدراكية مباشرة بعد تنظيم حصص استدراكية لفائدة التلاميذ المعنيين قبل نهاية السنة الدراسية.
.
تعوض العلامات المسجلة في الاختبارات الاستدراكية المعدلات السنوية للمواد
التي لم يتحصل فيها التلاميذ على المعدل. وتضاف نتائج الاختبارات
الاستدراكية إلى المعدلات السنوية للمواد التي تحصل فيها التلميذ على
المعدل خلال السنة الدراسية، وذلك لحساب المعدل السنوي العام الجديد.
2-
بالنسبة للتلاميذ داخل أطوار التعليم الابتدائي ( السنتين الأولى والثالثة
ابتدائي ) وكذا تلاميذ السنتين الرابعة والخامسة أساسي، وتلاميذ، وتلاميذ
السنة الثانية متوسط، فإنه يمكن إنقاذ التلاميذ الذين بذلوا مجهودات
مؤكدة، وسجلوا تحسنا ملحوظا خلال السنة الدراسية في اللغات الأساسية (
اللغة العربية، الرياضيات واللغات الأجنبية ).
أما التلاميذ الذين لم يستوفوا الشروط المذكورة أعلاه، فإنه لا يسمح لهم في أي حال من الأحوال بالارتقاء إلى المستوى الأعلى.
كما
أنهي إلى علمكم أن هذه الإجراءات الخاصة بالإنقاذ، لا تعني قبول التلاميذ
في السنة الأولى متوسط وفي السنة الأولى ثانوي، وكذا ارتقاء التلاميذ داخل
التعليم الثانوي.
وفي الأخير أدعو كل واحد فيما يخصه إلى السهر على التطبيق الصارم لهذا المنشور، ضمانا لمصداقية المؤسسة التربوية وإنصافا للتلاميذ.
(الجزائر 23/05/2006)
المصدر: إصلاح المنظومة التربوية ، النصوص التنظيمية،ج 2، مديرية التقويم والتوجيه والاتصال، جوان 2009
علي 1957- مشرف
- عدد المساهمات : 63
تاريخ الميلاد : 06/07/1957
تاريخ التسجيل : 04/03/2011
العمل/الترفيه : مدير
رد: النشرات الرسمية: بخصوص ارتقاء التلاميذ في التعليم الابتدائي والمتوسط
merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
SAKEETASALAHEDDINE- مشرف
- عدد المساهمات : 115
تاريخ الميلاد : 10/09/1978
تاريخ التسجيل : 02/12/2011
العمل/الترفيه : موظف
رد: النشرات الرسمية: بخصوص ارتقاء التلاميذ في التعليم الابتدائي والمتوسط
effort remarquable
النائلي- ع نشيط
- عدد المساهمات : 18
تاريخ الميلاد : 10/08/1963
تاريخ التسجيل : 09/03/2012
العمل/الترفيه : مدير متوسطة
مواضيع مماثلة
» النشرات الرسمية: تدابير تنظيمية وتربوية خاصة بالتربية التحضيرية
» النشرات الرسمية: تدابير تنظيمية وتربوية خاصة بالتربية التحضيرية
» طالبوا بنفس امتيازات مديري الابتدائي والمتوسط مستشارو التربية يحتجون على ''الإقصاء'' من الترقية
» التعليم الابتدائي
» بيان مفتشي التعليم الابتدائي
» النشرات الرسمية: تدابير تنظيمية وتربوية خاصة بالتربية التحضيرية
» طالبوا بنفس امتيازات مديري الابتدائي والمتوسط مستشارو التربية يحتجون على ''الإقصاء'' من الترقية
» التعليم الابتدائي
» بيان مفتشي التعليم الابتدائي
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية :: ~*¤ô§ô¤*~ المنتدى الإداري والتربوي~*¤ô§ô¤*~ :: التشريع المدرسي والقانون * شؤون مختلفة *
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى