امتحان تجريبي للخوامس 2011
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية :: ~*¤ô§ô¤*~ 00*لإدارة العامة *00 ~*¤ô§ô¤*~ :: منتدى التعليم الابتدائي :: الخامسة ابتدائي
صفحة 1 من اصل 1
امتحان تجريبي للخوامس 2011
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
امتحان تجريبي للخوامس 2011
- الســـــــّند :....................................................................؟
خرج تلميذ للهو واللّعب تاركا دروسه ، ثمّ جلس في البستان متأملا ، فرأى عصفورة فوق شجرة تعلّم أولادها الطيران
أخرجت الأوّل ثمّ طارت أمامه من أسفل الغصن إلى أعلاه ، ومنه إلى ما يجاوره ، ثمّ أبعد منه ، وهو يتبعها ، ومازلت
تعلّمه حتّى استطاع أن يفارق الشّجرة إلى شجرة أخرى ، فتركته وجاءت بغيره وعلّمته وهكذا حتّى صادفها فرخ من
فراخها لم يقدر على اتباعها ثم عجز ، فأخذته ونقرته نقرا شديدا وطارت فتبعها ومازلت به حتّى صار كإخوته ، وتمتع
بهذا الفضاء الفسيح يطير فيه ويزقزق .
لما رأى التّلميذ المهمل مارأى ، خاطب نفسه وقال : إن أنا تحمّلت ألم التّعلّم جزء من حياتي عشت سعيدا كما يعيش
العصفور ، واعتنى بدروسه فكان النّجاح حليفه والسّعد أليفه .
الأســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــئلة
البناء الفكري : 1- اختر العنوان المناسب للنّص مما يأتي :
- الفضاء الفسيح .
- العصفورة والتّلميذ المهمل.
- العصفورة والصّيّاد .
2- استخرج من النّص مايدل على أنّ التّلميذ تعلم من العصفورة .
3- استخرج من النّص مرادفات الكلمات التالية :
الواسع - اللّعب - كلّم
البناء اللّغوي : 1- أسند الى جمع الغائب المذكر ثم جمع المتكلم العبارة التالية :
انتما تلميذتان مهذبتان ومجتهدتان
2- استخرج من السند مايلي :.
حال / صفة / فعل مضارع منصوب /مفعول مطلق
الوضعية الادماجية : اكتب رسالة من 8 الى 10 أسطر الى صديقك المجتهد والذي علمت أنّه تهاون في الدراسة
وتراجعت نتائجه موظّفا أسلوب الاستفهام والأمر .
بالتّوفيق / ع-جلاب
امتحان تجريبي للخوامس 2011
- الســـــــّند :....................................................................؟
خرج تلميذ للهو واللّعب تاركا دروسه ، ثمّ جلس في البستان متأملا ، فرأى عصفورة فوق شجرة تعلّم أولادها الطيران
أخرجت الأوّل ثمّ طارت أمامه من أسفل الغصن إلى أعلاه ، ومنه إلى ما يجاوره ، ثمّ أبعد منه ، وهو يتبعها ، ومازلت
تعلّمه حتّى استطاع أن يفارق الشّجرة إلى شجرة أخرى ، فتركته وجاءت بغيره وعلّمته وهكذا حتّى صادفها فرخ من
فراخها لم يقدر على اتباعها ثم عجز ، فأخذته ونقرته نقرا شديدا وطارت فتبعها ومازلت به حتّى صار كإخوته ، وتمتع
بهذا الفضاء الفسيح يطير فيه ويزقزق .
لما رأى التّلميذ المهمل مارأى ، خاطب نفسه وقال : إن أنا تحمّلت ألم التّعلّم جزء من حياتي عشت سعيدا كما يعيش
العصفور ، واعتنى بدروسه فكان النّجاح حليفه والسّعد أليفه .
الأســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــئلة
البناء الفكري : 1- اختر العنوان المناسب للنّص مما يأتي :
- الفضاء الفسيح .
- العصفورة والتّلميذ المهمل.
- العصفورة والصّيّاد .
2- استخرج من النّص مايدل على أنّ التّلميذ تعلم من العصفورة .
3- استخرج من النّص مرادفات الكلمات التالية :
الواسع - اللّعب - كلّم
البناء اللّغوي : 1- أسند الى جمع الغائب المذكر ثم جمع المتكلم العبارة التالية :
انتما تلميذتان مهذبتان ومجتهدتان
2- استخرج من السند مايلي :.
حال / صفة / فعل مضارع منصوب /مفعول مطلق
الوضعية الادماجية : اكتب رسالة من 8 الى 10 أسطر الى صديقك المجتهد والذي علمت أنّه تهاون في الدراسة
وتراجعت نتائجه موظّفا أسلوب الاستفهام والأمر .
بالتّوفيق / ع-جلاب
مواضيع مماثلة
» امتحان تجريبي في مادة الرياضيات السنة الخامسة ابتدائي 2011
» امتحان تجريبي للسنة الخامسة
» امتحان تجريبي السنة الخامسة ابتدائي
» امتحان تجريبي السنة الخامسة ابتدائي
» امتحان تجريبي السنة الخامسة ابتدائي
» امتحان تجريبي للسنة الخامسة
» امتحان تجريبي السنة الخامسة ابتدائي
» امتحان تجريبي السنة الخامسة ابتدائي
» امتحان تجريبي السنة الخامسة ابتدائي
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية :: ~*¤ô§ô¤*~ 00*لإدارة العامة *00 ~*¤ô§ô¤*~ :: منتدى التعليم الابتدائي :: الخامسة ابتدائي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى