الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة الصفحة الرئيسية للمنتدى كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
مجموعة المتدى على الفيس بوك
https://www.facebook.com/groups/229019903888185/

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة الصفحة الرئيسية للمنتدى كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
مجموعة المتدى على الفيس بوك
https://www.facebook.com/groups/229019903888185/
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موضوع في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط

اذهب الى الأسفل

موضوع في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط Empty موضوع في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط

مُساهمة من طرف smahane الخميس فبراير 03, 2011 3:16 pm

الجزء الأول : ( 12نقطة)

التمرين الأول3 نقا ط ) 1) أوجـــد القاسم المشترك الأ كبــر للعـــــددين 388 و 129 موضحا الطريقة.
2) هـــــل يمكن إختزال الكســـر : ؟ برر دالك.

التمرين الثا ني3 نقاط)
المستوى منسوب إلي معلم متعامــد ومتجانس O ;OI ;OJ ) ) وحــدة الطول هي الستيمتر
1) عـــــلــــم النقـط :A (-3 ;2) , B( 3 ; 5) , C ( 6 ; -1)
2) أحســب الأطــوال : AB , AC , BC
3) نفــترض أن : ; ;
بين أن المثلــث ABC قـــــا ئــم ومتســاوى الســاقين.
4) أنشىء صــورة النقطة C بالانسحــاب الدى شــعاعه
مــــانــوع الــربـاعي :ABCD ؟ عــلل.
التمرين الثــالث 3نقاط)
قـام أستاذ التربية البدنية في اكمالية، أثناء التدريبات، بحساب عدد الدورات حول الملعب حققها فوج تربوي خلال نصف ساعة. ُترجمت النتائج المحصل عليها بالمخطط بالأعمدة التالي:

1) ما هو عدد تلاميذ الفوج التربوي؟
2) اتمم الجدول التالي:
10 7 6 3 عدد الدورات
.... .... ..... 4 عدد التلاميذ
.... .... .... .... التكرار المجمع الصاعد (المتزايد)

3) أحسب الوسط الحسابي لهذه السلسلة (تعطى النتيجة مدورة إلى الوحدة )
التمرين الرابع: (3نقا ط)
تقاسم محمد و علي و نجمـــة أسئلة التمرين التالي: ,
,
1) أحسب العبا رة A ثم أكتب الناتج علي شكل كسر غير قابل للاختزل .
2) أحسب العبـا رة B ثم أكتب الناتج علي شكل عــدد صحيح.
3) أكتب العبارة C عــلي شكل : حيث a عــدد صحيح نسبي.



المســــــــأ لة
نظـــم أستـــــاد التربية البد نيــــة عــلي مستــوي المدرســـــة مســـابقـــة في " الجـري"
و قـــدم للـــتلا ميد المخطط التالي:
- الأطوال ليست حقيقية
- الانطلا ق والوصول لكل مسار الي النقطة D .

- المســـارات الممكنـــة تبعا للقطع المرســـومــة في الشكـــل .

ED = 180 m , BC = 500 m , AC = 300 m , AB = 400 m.
المســــارات محــــد ودة كتا لي :
3eAM = 720 m 1e AM : 432 m ,
2e AM = 576 m 4eAM = 840 m

بـــو عــــلام تلميد في السنة الرابعــة متوسط قــد مت له الأسئلــــة التـــــاليــــة لتحــديد مســـا ر ه
أ جب عـــن الأ سئـــــلــــــة التاليـــــة:
1) (a بين أن المثــــلـــث ABC قـــــائــــــم في A .
(b استنتج أن المســتقيمين (AC) , (DE) متـــوازيــــا ن.

2) (a أحســـــب الأطــــــوال BD و BE .
(b إستنتــــــج أن :CE = 200 m , AD = 160 m

3) (a بــــاستعمــــال COS ABS أحســب قيـــس الـــزاويــــة ABC با لتقـريب الي الــدرحـــة.
(b إستنتـــــــج أن : FD = 144 m , FB = 192 m

4) أحســــب أطــــوال المســــارات : (a DECAD
(b DBFD


5) هــــــل يمـــكــن تحـــد يد مســـــار بوعـــــلام؟


مــــلاحظــة : يمكنك استعمـال النتائج المعطاة قي الأســــــئــلــة الموالـــية رغــــم أنك لــم تتمكن من حسابـــها .



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
smahane
smahane
نواب الادارة
نواب الادارة

عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 24/12/2010
الموقع : http://linda.forumalgerie.net/
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : المطالعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى