الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة الصفحة الرئيسية للمنتدى كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية

L'administration de chaque école freak éducatif منتدى يهتم بكل شؤون الإدارة المدرسية الجزائرية ابتدائي متوسط ثانوي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
[URL="http://www.gulfup.com/"]

شاطر | 
 

 مصير إضراب التربية يحدد غدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

الدولة او الولاية : الشريعة*تبسة*الجزائر
عدد المساهمات : 3638
تاريخ الميلاد : 18/12/1971
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : http://idara.ahlamontada.com/
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : موظف

مُساهمةموضوع: مصير إضراب التربية يحدد غدا   السبت فبراير 07, 2015 12:13 pm

تكتل النقابات ينتظر تجسيد الوعود في محاضر رسمية
مصير إضراب التربية يحدد غدا
[size=14]السبت 07 فيفري [size=16]: مصطفى بسطامي
[/size]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/size]
ينتظر أن تفصل نقابات التربية في الإضراب المعلن عنه ليومي الثلاثاء والأربعاء مباشرة بعد تجسيد الوزارة الوصية للوعود التي أعطتها لممثلي العمال خلال الاجتماعات بين الطرفين الأسبوع المنصرم، حيث أن تدوين في محاضر رسمية من شأنه أن يحمل التكتل على إلغاء الإضراب “الإنذاري” وتأجيله إلى وقت لاحق.
 أوضح الناطق باسم الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين مسعود عمراوي، أن وزيرة التربية أطلقت خلال لقاءاتها بمختلف النقابات عدة وعود من بينها إعادة النظر في القانون الأساسي لعمال القطاع بعد اعترافها باحتوائه على اختلالات كثيرة، وأحقية الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين بالتعويض عن التسخيرات وغيرها من الوعود التي لم تدوّن في محاضر رسمية.
وأضاف المتحدث: “كنقابة اتحاد عمال التربية والتكوين رأينا أن خطاب الوزارة الوصية تغيّر وصار أكثر ليونة وواقعية”. وأضاف أن الوزيرة أبدت نيتها خلال لقائها مع “الإنباف” في معالجة مختلف المطالب العالقة، حيث “راجعت موقفها من العديد من الملفات التي طرحت في وقت سابق”.
غير أن هذه الوعود، يفيد ذات المصدر، من شأنها  أن تغير موقف التكتل من الإضراب “نحن متمسكون بالإضراب مبدئيا، لكن إذا جسّدت الوزارة الوصية وعودها مع مختلف النقابات المنتمية للتكتل في محاضر مكتوبة ومقنعة، فإن التكتل يمكن أن يعدل عن الإضراب” وأوضح ذات المتحدث أن الوزارة ينتظر أن تحرر محاضر رسمية غدا الأحد، حيث سيجتمع التكتل من أجل النظر في مصير الإضراب و«فيما إذا كان سيتواصل أم لا” يقول عمراوي: “إن الرأي الأخير يعود لنقابات التكتل مجتمعة مثلما اتخذت موقفا موحدا للإضراب، فإن موقفها بشأن إلغائه سيكون موحدا وبالاتفاق، حيث لا يمكن لأي نقابة أن تفصل فيه لوحدها”.
من جهته، ذكر المكلف بالتنظيم على مستوى النقابة الوطنية لعمال التربية المنضوية في التكتل قويدر يحياوي لـ”الخبر”، إن لقاءات الوزارة مع نقابة “الأسنتيو” لم تأت بجديد، واصفا ما دار بين الطرفين بـ”تكرار الوعود التي سبق وأطلقتها الوزيرة”، وانتقد المتحدث إجابة الوزيرة بخصوص تعديل القانون الأساسي تدريجيا في مدة 4 سنوات، حيث علق بالقول: “حتى الدستور الجزائري لا يعدّل في هذه الفترة” قبل أن يضيف: “وهل تضمن الوزيرة بقاءها على رأس القطاع هذه المدة؟” وأكد أن الوعود دون محاضر رسمية “لا يمكن أن تكون ذات جدوى.. لقد وقّعنا محاضر رسمية مع وزراء سابقين وتم الإخلال بما جاء فيها فكيف نصدّق هذه الوعود؟” وأكد المتحدث أن “الوزارة تدور في حلقة مفرغة”.
وكانت وزيرة التربية الوطنية قد نظمت لقاءات مع مختلف نقابات التربية طيلة الأسبوع الماضي من أجل دراسة والإجابة على المطالب التي رفعتها، غير أن الوعود التي أعطتها لم تحرر في محاضر  رسمية، الأمر الذي حمل النقابات على قرار مواصلة الإضراب المنتظر ليومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. 
- See more at: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

==============
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://idara.ahlamontada.com
 
مصير إضراب التربية يحدد غدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية  :: `~'*¤ || ¤*'~`(( المنتدى العام ))`~'*¤ || ¤*'~` :: منتدى الإعلانات والبيانات * آخر الاخبار *-
انتقل الى: