الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة الصفحة الرئيسية للمنتدى كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية

L'administration de chaque école freak éducatif منتدى يهتم بكل شؤون الإدارة المدرسية الجزائرية ابتدائي متوسط ثانوي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
[URL="http://www.gulfup.com/"]

شاطر | 
 

 ترقية 240 ألف مستخدم في التربية والمقتصدون المضربون غير معنيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

الدولة او الولاية : الشريعة*تبسة*الجزائر
عدد المساهمات : 3638
تاريخ الميلاد : 18/12/1971
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : http://idara.ahlamontada.com/
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : موظف

مُساهمةموضوع: ترقية 240 ألف مستخدم في التربية والمقتصدون المضربون غير معنيين   الخميس نوفمبر 13, 2014 9:31 am

زيادات في رواتب 40 بالمائة من الموظفين بداية من ديسمبر
ترقية 240 ألف مستخدم في التربية والمقتصدون المضربون غير معنيين
[size=14]الخميس 13 نوفمبر 2014الجزائر: خيرة لعروسي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/size]
يستفيد 40 بالمائة من موظفي التربية أي ما يعادل 240 ألف مستخدم، بداية من ديسبمر المقبل من زيادات معتبرة بأثر رجعي من 2012، الناجمة عن ترقية مختلف أسلاك القطاع على رأسها أساتذة التعليم التقني الذين تقرر رسميا ترقيتهم إلى أساتذة التعليم الثانوي، وأعوان المصالح الاقتصادية، الذين خصص لهم 6 آلاف منصب مالي جديد سيحرم منها كل مقتصد توقفت علاقة العمل التي تربطه بالإدارة بسبب الإضراب.
عقد أمس المفتش العام في وزارة التربية، مسقم نجادي، ومدير الموارد البشرية بوساحية عبد الحكيم ندوة صحفية بمقر الوزارة، تم خلالها الكشف عن تفاصيل عمليات الترقية التي شملت مختلف أسلاك القطاع، عن طريق إما الإدماج أو التسجيل على قوائم التأهيل أو الامتحانات المهنية، وهو إجراء سيدخل حيز التنفيذ فعليا قبل نهاية العام الجاري، حيث سيستفيد الموظفون المعنيون من الزيادات التي ستفرزها الترقية إلى مختلف الرتب، في ديسبمبر 2014 بأثر رجعي من 2012 حسبما أكده مدير الموارد البشرية. وقال المفتش العام مسقم نجادي، بأن وزارة التربية اتخذت جملة من الترتيبات لترقية وتحسين ظروف الموظفين خاصة من سلك التدريس، مشيرا إلى أن أساتذة التعليم التقني البالغ عددهم 800 أستاذ على المستوى الوطني، سيكونون أول المستفيدين، حيث أعلن بأن الوصاية نجحت بالتنسيق مع مصالح الوظيفة العمومية في تسوية وضعية جميع هؤلاء، من خلال السماح لهم بالتسجيل مباشرة على قوائم التأهيل، للترقية إلى رتبة أستاذ التعليم الثانوي، باعتماد الأقدمية المكتسبة في هذا السلك. من جهتهم، استفاد موظفو المصالح الاقتصادية من 6 آلاف منصب مالي في إطار ترقية داخلية لأول مرة في القطاع، إلى رتبتي مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية ونائب مقتصد، على أن تتم العملية قبل آجال 30 نوفمبر الجاري، ”غير أن كل موظف في حالة إضراب علاقته مع الإدارة متوقفة.. لا يحق له الاستفادة من هذه التدابير بموجب القانون 90/02..”، يؤكد مدير المواد البشرية، وما على المضربين، يضيف، إلا الالتحاق بمناصب عملهم، مثلما تعهدت به النقابات التي تمثلهم خلال لقاءاتها بوزيرة التربية.  وستنظم وزارة التربية الوطنية في نهاية السنة الجارية عملية ترقية ستشمل 118.734 منصبا منها 17.066 منصب عن طريق مسابقات داخلية ستجرى يوم 4 ديسمبر2014 و101.668 عن طريق التسجيل على قائمة التأهيل علاوة إلى الإدماج الآلي لأساتذة المدرسة الابتدائية والتعليم المتوسط للترقية لرتبة أستاذ رئيسي، وحددت الوزارة تاريخ 3 جوان 2012 مرجعا لهذه الترقيات، حيث سيستفيد الذين تخرجوا قبل هذا التاريخ، من معلمي الابتدائي وأساتذة الأساسي بعد ثلاث سنوات تكوين، من الإدماج إلى أساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة المتوسط، برتبتي رئيسي ومكون حسب الأقدمية. أما بالنسبة للذين تخرجوا بعد 03 جوان 2012، فإن الترتيبات القانونية تختلف، حسب المفتش العام للوزارة، حيث سيتم ترقيتهم إلى أساتذة ابتدائي ومتوسطـ، إلى رتبة رئيسي فقط بعد 10 سنوات أقدمية، وهو ما سيسمح بإدماج وترقية 150 ألف من معلمي الابتدائي والأساسي إلى أستاذ ابتدائي وأستاذ متوسط. 


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

==============
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://idara.ahlamontada.com
 
ترقية 240 ألف مستخدم في التربية والمقتصدون المضربون غير معنيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية  :: `~'*¤ || ¤*'~`(( المنتدى العام ))`~'*¤ || ¤*'~` :: منتدى الإعلانات والبيانات * آخر الاخبار *-
انتقل الى: