الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة الصفحة الرئيسية للمنتدى كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية

L'administration de chaque école freak éducatif منتدى يهتم بكل شؤون الإدارة المدرسية الجزائرية ابتدائي متوسط ثانوي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
[URL="http://www.gulfup.com/"]

شاطر | 
 

 نتائج ”الباك” و”البيام” قبل رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

الدولة او الولاية : الشريعة*تبسة*الجزائر
عدد المساهمات : 3638
تاريخ الميلاد : 18/12/1971
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : http://idara.ahlamontada.com/
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : موظف

مُساهمةموضوع: نتائج ”الباك” و”البيام” قبل رمضان   الخميس يونيو 19, 2014 8:45 am

علامات كارثية في مادتي الرياضيات والإنجليزية

نتائج ”الباك” و”البيام” قبل رمضان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

 
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
علمت ”الخبر” من مصدر عليم، أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات سيفرج عن النتائج الرسمية لامتحانات شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، قبل حلول شهر رمضان المرتقب بتاريخ 28 أو 29 جوان الجاري. وأفاد مصدرنا أن الأساتذة المصححّين سجلوا نتائج أولية كارثية في امتحاني الرياضيات 
والإنجليزية لشهادة البكالوريا.
أعطى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات تعليمات لرؤساء مراكز التصحيح، تتضمن الإسراع في عمليات تصحيح أوراق المترشحين لامتحاني ”الباك” و”البيام”، وتفادي التسرّع لعدم ”ظلم” أي مترشح، وذكّر الديوان أن الأساتذة المصححين يستفيدون من ”منحة جزافية” يومية مقدرة بـ600 دينار، عن كل يوم يقضونه في مراكز التصحيح المنتشرة عبر ولايات الوطن.
وأفاد مصدر ”الخبر”، أن ديوان الامتحانات سيفرج عن نتائج ”الباك” و”البيام” قبل شهر رمضان، نظرا لكون الأساتذة المصححّين، ”يحبسون” في مراكز التصحيح إلى غاية الانتهاء من العملية، فضلا عن وجودهم خارج ولاياتهم الأصلية. ووضع ديوان الامتحانات هذا الاعتبار في الحسبان، فخصص ”المنحة جزافية” يوميا، لتفادي التصحيح ”المتسرع” ورفع الأساتذة من عدد الأوراق التي يصحّحونها، في مقابل، تشديد ”تعريض كل مصحّح يتهاون في عملية التصحيح إلى عقوبة الإقصاء النهائي مدى الحياة بعد إحالته على التأديب”. 
ويهدف هذا القرار، إلى ”تجنّب المشاكل التي كانت تحدث كل سنة، عندما كان الأساتذة مستائين من المبلغ الذي يتقاضونه، رغم كونهم يختلفون في عدد الأيام التي يمكثونها داخل مراكز التصحيح، لأن عدد أوراق الإجابات يختلف من مادة وشعبة إلى أخرى”.
وتوعّد مدير الامتحانات والمسابقات ابراهيم عباسي في تصريح سابق لـ”الخبر”، بإنزال ”عقوبات قاسية على الأساتذة المصححين في حالة قصّروا في عمليات التصحيح، فالديوان خصص لهم منحا جزافية تحفيزية عن كل يوم يقضونه في مراكز التصحيح، زيادة عن التعويضات التي يتلقونها عن تصحيح كل ورقة إجابة”. وأبزر عباسي أن ”تقصير المصحّحين يظهر انطلاقا من التصحيح الثالث، فإذا تبيّن التقصير بنسبة 25 بالمائة في التصحيح الثالث، يلغى التصحيحان الأول والثاني، ويقصى الأساتذة المصححّون من عمليات التصحيح وتورد أسماؤهم ضمن القائمة السوداء”.  ويأتي تقديم تاريخ نتائج ”الباك” و”البيام”، متطابقا مع تصريح المسؤول، الذي كشف أنها ستكون قبل 6 جويلية وتنشر النتائج على المواقع الإلكترونية التي سجل فيها المترشحون أنفسهم لاجتياز الامتحانات، وتعلّق بعدها في المؤسسات التربوية”.
 


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

==============
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://idara.ahlamontada.com
 
نتائج ”الباك” و”البيام” قبل رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية  :: ~*¤ô§ô¤*~ منتدى التعليم ~*¤ô§ô¤*~ :: -=- قسم الاعلان عن نتائج الإمتحانات -=--
انتقل الى: