الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة الصفحة الرئيسية للمنتدى كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية

L'administration de chaque école freak éducatif منتدى يهتم بكل شؤون الإدارة المدرسية الجزائرية ابتدائي متوسط ثانوي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
[URL="http://www.gulfup.com/"]

شاطر | 
 

 الى مدراء الثانويات مستعجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ربوح بوبكر
ع فعال
ع فعال


عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 17/12/2010

مُساهمةموضوع: الى مدراء الثانويات مستعجل    السبت مايو 03, 2014 3:20 pm

كثير من الثانويات اختلفت في طريقة حساب معدل المادة للتلميذ في حالة 
عدم وضع علامة ـ أعمال تطبيقية أو تعبير ـ بسبب أنه لم يكن واضحا جليا في المنشور المرسل في بداية السنة
واختلفت اشتهاداتهم ................... والمشكل أن هناك فارق كبير لمعدل التلميذ لكل طريقة ...؟
كيف يحسب معدل المادة للتلميذ وفق التعديلات الوزارية لسنة 2013 :
والخاص بالمستويين ثانية ثانوي وأولى  ثانوي في الحالات التالية :
اذا تم تقييم التلميذ في :
التقييم المستمر  و أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي و معدل الفروض و الاختبـــــار  فان المعدل يحسب حسب المنشور كما يلي :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]                                   60 %                                                40 %
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]                                                            
                   التقييم المستمر/20  + أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي/20 + معدل الفروض/20 +   الاختبـــــار /40
معدل المادة  = ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                                                         5
اذا تم تقييم التلميذ في :
التقييم المستمر  و معدل الفروض و الاختبـــــار  ــــ  بحيث لم توضع له علامة أعمال تطبيقية أو تعبير شفوي ـــــ فهل المعدل يحسب (هذا لم يوضحه المنشور) كما يلي :
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الطريقة1 :                       60 %                                              40 %
 
التقييم المستمر/20  + معدل الفروض/20                   
                    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ × 3    +      الاختبـــــار /40
        2
معدل المادة      = ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ                                                                 5
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الطريقة2 :                              50 %                                          50 %
                                                            
                        التقييم المستمر/20  + معدل الفروض/20          +      الاختبـــــار /40
معدل المادة   = ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                                               4
وحسب رأيي الطريقة1 : هي الأسلم والأدق
الأسلم : لأنها تحافظ على معيار التقييم الذي وضعته الوزارة
           (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض)  60 % والاختبار 40 %  ـ لا اشتهاد مع نص يغير المعيار ـ
الأدق : وبالتالي تضمن حقوق التلاميذ بإعطاء الأولوية للفروض (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض)
          مقارنة مع الاختبار كما سطرته الوزارة ، كما أنها تعدل بين التلاميذ في التقييم
أما الطريقة2فإنها تغير معيار التقييم الذي وضعته الوزارة
       (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض50 % والاختبار 50 %  ـ لا اشتهاد مع نص يغير المعيار ـ
       و الوزارة أعطت للتلاميذ الأولوية للفروض (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض) مقارنة مع الاختبار
    والطريقة2 ساوت بينها ، ومعلوم أن جل التلاميذ تكون علاماتهم في (ت/م ، ع ت/ت ش ، م فروض)
        مرتفعة مقارنة بالاختبار وبالتالي تهضم حقوق التلاميذ ، كما أنها تؤدي إلى الاختلاف في  
      تقييم التلاميذ ـ المستوى الواحد أو المؤسسة ـ إذا وضعت بعض الأقسام (ع ت/ت ش) فتتم القسمة على 5 مرة وعلى 4 مرة أخرى وهذا خلل واضح 
و الطريقة1 : ناجعة في كل الحالات  ـ
 
صاحب برامج مؤسسات التعليم على أكسل  ـ الطور الثانوي والمتوسط ـ ربوح بوبكر
يمكنك معرفة جديد البرامج على الرابط

[url= http:/rabouhb.blogspot.com][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]
المرفقات
كيف يحسب معدل المادة للتلميذ وفق التعديلات الوزارية لسنة 2013.doc
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(39 Ko) عدد مرات التنزيل 18
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed19245
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 30/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: الى مدراء الثانويات مستعجل    الأحد مايو 04, 2014 11:59 am

bravo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع


الدولة او الولاية : الشريعة*تبسة*الجزائر
عدد المساهمات : 3638
تاريخ الميلاد : 18/12/1971
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الموقع : http://idara.ahlamontada.com/
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : موظف

مُساهمةموضوع: رد: الى مدراء الثانويات مستعجل    الأحد مايو 04, 2014 6:49 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

==============
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://idara.ahlamontada.com
 
الى مدراء الثانويات مستعجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الإدارة المدرسية لكل الأطوار التعليمية  :: ~*¤ô§ô¤*~ المنتدى الإداري والتربوي~*¤ô§ô¤*~ :: منتدى مستشارية التربية-
انتقل الى: